كلمة السفير بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر - 2020

أصحاب السعادة المسئولين في الحكومة المجرية
أصحاب السعادة الزملاء السفراء
و رؤساء البعثات الدبلوماسية في المجر
الأصدقاء المجريين والعرب والأجانب المقيمين في هذا البلد الصديق
أيها السيدات والسادة

تحتفل دولة قطر في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام بيومها الوطني، الذي أُرسيت فيه دعائم دولة قطر الحديثة منذ عام 1878. وللأسف، يأتي هذا اليوم ونحن نمرُّ بجائحة كورونا كوفيد-19، التي تفشت في جميع أرجاء العالم وتسببت في إيقاف العديد من النشاطات والفعاليات التي كنا ننتظرها لنجتمع بالأصدقاء الذين منعتنا الظروف من رؤيتهم لزمن طويل ونتبادل معهم التحيات والتهاني والحديث والأفكار والذكريات وغيرها من الأمور التي تربط الناس بعضها البعض.

ونعتذر هذا العام عن تنظيم حفلنا السنوي الذي اعتدنا إقامته في جو من المودة والألفة مع أصدقائنا المجريين والدبلوماسيين العرب والأجانب. ونأمل ان نلتقي في العام المقبل وتكون الحياة قد عادت إلى طبيعتها و يكون قد تم إيجاد لقاح أو علاج لهذا الفيروس الذي أجبرنا على تغيير عاداتنا، وأبعدنا عن التواصل المباشر مع أصدقائنا وأحبتنا و زملائنا. وندعو الله تعالى أن يرحم المتوفين ويشفي المرضى من هذا الوباء، راجين أن يعود الاستقرار والتطور إلى كل دول العالم.

نرفق أدنى هذه الكلمة رابطاً لفيلم تعريفي عن دولة قطر باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية. نرجو مشاهدته والتعرف على دولة قطر من خلاله، آملين ان يكون بمثابة محفز لزيارة هذا البلد الذي يفتح ذراعيه لكل الناس ومن كل مكان لرؤيته على أرض الواقع.

وختاماً أتوجه إلى جميع الأخوة والأصدقاء والزملاء بمناسبة هذا اليوم وبمناسبة قدوم العام الجديد بخالص تحياتي وأطيب أمنياتي بموفور الصحة والعافية ولبلدانهم بمزيد من الازدهار والنمو.

بودابست، في 18/12/2020
وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام

محمد بن حمد آل خليفة
       الســـــــــفير