مجلة هنغارية تشيد بنهضة قطر الثقافية وعلاقاتها الدولية

نشرت مجلة الدانوب الأزرق الهنغارية في عددها رقم 60 الصادر في شهر يناير 2019 دراسة عن العلاقات الهنغارية - القطرية والنشاطات الثقافية و الاقتصادية في دولة قطر. وأشارت المجلة إلى بروز دولة قطر عالمياً، وتطور علاقاتها الدولية القائمة على التعاون وتكريس قيم السلام. 

ونقلت المجلة عن سفير دولة قطر في هنغاريا محمد آل خليفة ان تنظيم دولة قطر لمونديال 2022 هو دليل على ما وصلت إليه قطر من ازدهار و نمو وثقة لدى الأخرين. وشدد السفير على الجهود الجبارة التي يبذلها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد في سبيل تحديث البلاد و الانتقال بها نقلة نوعية الى مستوى متقدم يشهد عليه القريب والبعيد. 

وخصصت المجلة محوراً خاصاً عن النشاطات الثقافية في دولة قطر. مشيرة الى أهم محطاتها مثل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والمدينة التعليمية ومكتبه قطر الوطنية ومتحف الفن الإسلامي و متحف الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني. 

كما نشرت المجلة حواراً مع وزير الثقافة والرياضة القطري على هامش معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين. ومقابلة مع المدير العام للحي الثقافي كتارا. مؤكدة ان هذه النشاطات تحمل نبضاً ثقافياً يحفل بالتعابير الفنية والجمالية والتي تجمع بين الإرث الثقافي والحاضر المشع على مستقبل زاهر.